عن الشركة

الشركة المصرية للتمويل العقارى هى شركة مملوكة بالكامل لبنك كريدى اجريكول مصر وهى واحدة من اول شركات القطاع الخاص المختصة بالتمويل العقارى فى مصر، تأسست عام 2004.

يعد كريدي أجريكول مصر أحد البنوك التابعة لمجموعة كريدي أجريكول العالمية وهي إحدى المؤسسات المالية الرائدة في فرنسا والعالم في جميع مجال الخدمات البنكية والتي تتمحور إستراتيجيتيها حول العميل. تعمل مجموعة كريدي أجريكول في 50 دولة، وهي تهدف لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الحقيقي في كل الدول التي تعمل بها، عن طريق دعم المشروعات التي يقوم بها عملاؤها في كافة قطاعات التجزئة المصرفية وما يصاحبها من مجالات متخصصة. وتأكيداً على القيم التي تعمل من خلالها وتعبيراً عن مدى التزامها، فإن مجموعة كريدي أجريكول المصرفية تمتلك حسا ماليا متميزا من خلال مرجعيتها المنطقية، حيث أنها تضع على قمة أولوياتها رضاء عملائها والعاملين بها وحملة الأسهم وذلك في كافة الأنشطة التي تقوميها.

تأسس كريدي أجريكول مصر في عام 2006. ومنذ انطلاقه في السوق المصرية، أصبح من أهم البنوك العاملة فبالقطاع المصرفي المصري، حيث يقدم لعملائه مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المبتكرة في كافة المجالات سواء للشركات، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو للتجزئة المصرفية للأفراد. ويعد الهدف الرئيسي لكريدي أجريكول مصر هو تحقيق رضاء عملائه،من خلال إعطاء الأولوية لهم ولتعظيم مصالحهم ، لذا فقد قام كريدي أجريكول مصر بتخصيص قطاعات مختلفة لتلبي كل منها احتياجات قطاع محدد من العملاء عن طريق تقديم الخبرة والاستشارة والحلول المصرفية المصممة خصيصا لهم. ويحرص كريدي أجريكول أن يقوم دائما الأقرب لعملائه من خلال شبكة واسعة من الفروع وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، هذا بالإضافة إلى أن كريدي أجريكول مصر يعد من البنوك الرائدة في مجال الخدمات البنكية الإلكترونية.

مجلس الإدارة

تم تعيين السيد/ رفيق إلياس كنائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للتمويل العقاري (وهي شركة تمويل عقاري مملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر) منذ نوفمبر 2015، كما أنه عضو لجنة الإدارة العامة ببنك كريدي أجريكول مصر منذ يناير 2010.
وفي الفترة ما بين يناير 2010 ونوفمبر 2015 شغل منصب مدير التجزئة المصرفية ببنك كريدي أجريكول مصر، وفي الفترة من ديسمبر 2003 إلى ديسمبر 2009 كان يشغل منصب مدير شبكة الفروع والمدير الإقليمي ببنك كريدي أجريكول مصر للفروع الكبيرة. أما قبل ذلك التاريخ ومنذ عام 1982 فقد كان يعمل بالبنك المصري الأمريكي (قبل اندماجه في بنك كريدي أجريكول مصر). وفي الفترة من إبريل 1991 شغل منصب مدير القروض بالبنك المصري الأمريكي ثم تمت ترقيته إلى منصب مدير شبكة الفروع الكبيرة بالبنك المصري الأمريكي حيث استمر شغله لهذا المنصب لمدة 8 سنوات.
ومن الجدير بالذكر أن السيد/ رفيق إلياس يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من (34) عامًا في مجال الأعمال المصرفية حيث قام بإدارة وقيادة (900) عضو من موظفي بنك كريدي أجريكول كما قام بإطلاق وافتتاح 12 فرعاً جديداً لبنك كريدي أجريكول مصر.
السيد/ رفيق إلياس حاصل على بكالوريوس في التجارة وإدارة الأعمال في عام 1980 ، تليها دراسات في إدارة الأعمال من (London Business Institute).

السيد/ أوليفييه باليما ، الذي يشغل منصب رئيس قطاع تطوير التجزئة المصرفية منذ نوفمبر 2015، هو عضو في اللجنة التنفيذية لبنك كريدي أجريكول مصر، و رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتمويل العقاري ، وهي شركة مملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر ومتخصصة في التمويل العقاري. وكان سابقا رئيس قطاع التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية الخاصة منذ انضمامه إلى بنك كريدي أجريكول مصر في مارس 2014.
بدأ السيد/ أوليفييه باليما حياته المهنية منذ 20 عامًا في بنك كريدي أجريكول بروفانس كوت دازور الإقليمي، وقد أمضى أكثر من 6 سنوات في مكتب البنك الإقليمي المذكور في موناكو في مناصب مختلفة وكان آخرها مدير إدارة الاستثمار، ثم التحق بالمركز الرئيسي لمجموعة كريدي أجريكول في باريس ضمن قطاع التفتيش الداخلي للمجموعة حيث قضى 5 سنوات كمراجع ورئيس فريق تفتيش (Head of Mission)، كما قام بالعديد من المهام في خطوط الأعمال المختلفة للمجموعة (التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة في فرنسا والخارج ، وإدارة الأصول ، والتأمين المصرفي ، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار ، والتمويل الاستهلاكي).
وبعد هذه التجربة المثمرة، وضمن خط أعمال التفتيش، تم تعيينه المشرف على فروع التجزئة والخدمات المصرفية التجارية الدولية للمجموعة وذلك في ديسمبر 2010. ثم تم بعد ذلك تعيينه في عام 2013 كعضو في الإدارة التنفيذية العليا لمجموعة كريدي أجريكول. ومن الجدير بالذكر أن السيد/ أوليفييه باليما حاصل على درجة الماجستير في العلوم المالية.

تم تعيين الاستاذة/ باسكال بون في منصب المدير المالي لبنك كريدي أجريكول مصر وعضو في اللجنة التنفيذية منذ مارس 2015، وقبل انضمامها لبنك كريدي أجريكول مصر، كانت تعمل في بنك إقليمي في فرنسا وهو ((CRCAM Aquitaine في مدينة بوردو، حيث شغلت منصب مدير الإدارة المالية وإدارة تكنولوجيا المعلومات لمدة 9 سنوات.
وقبل انضمامها إلى بنك كريدي أجريكول مصر، أمضت الأستاذة/ باسكال بون 28 عامًا في منصب المدير المالي في قطاع التجزئة المصرفية، وذلك في مجالات التمويل / التخطيط الاستراتيجي / المخاطر وتكنولوجيا المعلومات ، أولاً في مجموعة Caisse Epargne ومنذ عام 2004 في مجموعة كريدي أجريكول.
ومن الجدير بالذكر أن الأستاذة/ باسكال بون تخرجت من كلية ليل للأعمال (Ecole Superieure de Commerce de Lille) في عام 1986، وقد عينت عضواً في الإدارة التنفيذية العليا لمجموعة CA منذ عام 2004.

تشغل الاستاذة/ هالة رجب حالياً منصب مسؤول الحوكمة ومدير الإدارة القانونية (منذ عام 1996)، كما أنها مسؤولة علاقات الاستثمارات البديلة، وعضو في مجلس الإدارة ولجنة المراجعة في الشركة المصرية للتمويل العقاري (وهي شركة التمويل العقاري المملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر).
وتتمتع الاستاذة/ هالة رجب بخبرة تربو على 37 عاماً، حيث أنها انضمت إلى الإدارة القانونية للبنك المصري الأمريكي السابق في عام 1980، كما شاركت في عملية الاندماج مع بنك أمريكان إكسبريس (في 2005) وكذلك عملية استحواذ بنك كريدي أجريكول على البنك المصري الأمريكي في عام 2006. ومن الجدير بالذكر أن الاستاذة/ هالة رجب تخرجت من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية في عام 1980، فضلاً عن دراسات عليا ماجستير في القانون من جامعة أوتاوا (كندا) في القانون الدولي.

تم تعيين السيد/ فرانك فلامون في منصب رئيس قطاع المخاطر ببنك كريدي أجريكول مصر وعضو في اللجنة التنفيذية بالبنك اعتبارًا من أكتوبر 2017.
وفي الفترة من يوليو 2015 حتى أغسطس 2017، كان يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة Credium Group – بجمهورية التشيك والسلوفاك – التابعة لـ (Credit Agricole Consumer Finance). وهو أيضاً عضو في الدائرة رقم 2 من إدارة مجموعة كريدي أجريكول منذ عام 2010. وفي 1991-1992، عمل كمستشار مبيعات لقطاع الأفراد في بنك (Banque Populaire Champagne Lorraine) في فرنسا قبل أن ينضم إلى مجموعة كريدي أجريكول في عام 1993.
ومن هذا التاريخ وحتى عام 1999، عمل كمستشار ومدير مبيعات لقطاع الشركات في (Crédit Agricole Champagne Bourgogne). ثم، من عام 1999، انضم إلى قطاع التفتيش بمجموعة كريدي أجريكول ليعمل كرئيس فريق تفتيش حتى عام 2005 عندما تم تعيينه كمدير للرقابة الداخلية في (Crédit Agricole Alpes Provence).
وفي الفترة من 2007 إلى 2012، قام السيد/ فرانك فلامون بالإشراف على قطاع التفتيش الداخلي في (Emporiki Bank) (وهو بنك تجزئة مصرفية تابع لبنك كريدي أجريكول في اليونان والبلقان وقبرص). أما في الفترة من عام 2012 إلى عام 2015 ، فقد شغل منصب رئيس قطاع المخاطر في (Credit Agricole Consumer Finance) وعضو في اللجنة التنفيذية للمجموعة.

تتمتع الاستاذة/ هالة محمود الدواخلي بخبرة مصرفية كبيرة ومتنوعة في مجالات الأنظمة والوظائف المختلفة ما بين العمليات وتكنولوجيا المعلومات والشؤون المالية والشؤون الإدارية والخدمات المساندة والشؤون العقارية. كما أن لديها خبرة متخصصة في الإعداد والرقابة على موازنات النفقات الرأسمالية والمصروفات العامة المخصصة لتوسعات البنك، فضلاً عن مشروعات تكنولوجيا المعلومات وخطط التحديث الشاملة للمعدات والأجهزة المصرفية.
والاستاذة/ هالة متخصصة في تطوير السياسات والإجراءات المصرفية. وهي تشغل منصب رئيس قطاع العمليات في مصرف أبو ظبي الإسلامي ، وهو أحد أوائل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية الإسلامية على مستوى العالم وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية .
وقبل ذلك كانت في منصب «مدير عام تنفيذي للشئون الإدارية العامة» ببنك كريدي أجريكول حيث كان تقوم بالرقابة على المصروفات العامة للبنك بأكمله وكذلك النفقات الرأسمالية لتتوافق مع استراتيجية البنك من حيث دعم توسعات الفروع.
بالإضافة إلى ذلك ، عملت الاستاذة/ هالة الدواخلي في البنك المصري الأمريكي كمدير عام ونائب رئيس قطاع العمليات المسؤولة عن توحيد وظائف العمليات. كما أعادت هيكلة جميع وظائف التشغيل المصرفي ، وحددت الفرص لتحسين الجودة. ومن الجدير بالذكر أن الاستاذة/ هالة الدواخلي بدأت حياتها المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعاملت مع تحويل الأنظمة المصرفية على منصات مختلفة، بالإضافة إلى اختيار وتنفيذ أنظمة مصرفية جديدة. والاستاذة/ هالة حاصلة على بكالوريوس ودبلومة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

تتمتع الاستاذة/ إيمان إسماعيل بخبرة لمدة أكثر من 30 عامًا في مجال الخدمات المالية في مصر. وهي تعمل حالياً في بنك التنمية الصناعية والعمال المصري لإعادة تنظيم الكيان التابع له لتحويلها إلى شركة تأجير تمويلي.
وفي السابق، كانت تشغل وظيفة رئيس قطاع الشركات في مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر. وقبل عملها في مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، كانت تشغل منصب العضو المنتدب للشركة المصرية لإعادة التمويل لعقاري (EMRC) ، والتي تزاول نشاط التمويل العقاري في السوق الثانوي في مصر. وبعد تخرجها من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1983 بحصولها على بكالوريوس في الاقتصاد، انضمت الاستاذة/ إيمان إسماعيل إلى البنك المصري الأمريكي. وفي عام 2001 انضمت إلى سيتي بنك مصر في منصب «نائب رئيس» في بنك الشركات والاستثمار (Corporate & Investment Bank).
وخلال مسيرتها المهنية احتفظت الاستاذة/ إيمان إسماعيل بعلاقات وثيقة مع المؤسسات المالية والشركات الكبرى في مصر. كما شاركت خلال ذلك في العديد من الصفقات الهامة لتمويل الشركات.

رؤيتنا

تقضي استراتيجيتنا بالتركيز علي ان تصبح الشركة المصرية للتمويل العقاري محطة واحدة لجميع عملائنا لتلبية احتياجاتهم العقارية حتي تكون نقطة انطلاق لجميع العمليات المالية الخاصة بالتمويل العقاري.


هدفنا

توفير مجموعة متنوعة من منتجات التمويل العقاري للتأكيد على التزامنا بتقديم خدمة متميزة لعملائنا والمساهمة في تطوير قطاع التمويل العقاري في مصر

المديرين