عن الشركة

الشركة المصرية للتمويل العقارى هى شركة مملوكة بالكامل لبنك كريدى اجريكول مصر وهى واحدة من اول شركات القطاع الخاص المختصة بالتمويل العقارى فى مصر، تأسست عام 2004.

يعد كريدي أجريكول مصر أحد البنوك التابعة لمجموعة كريدي أجريكول العالمية وهي إحدى المؤسسات المالية الرائدة في فرنسا والعالم في جميع مجال الخدمات البنكية والتي تتمحور إستراتيجيتيها حول العميل. تعمل مجموعة كريدي أجريكول في 50 دولة، وهي تهدف لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الحقيقي في كل الدول التي تعمل بها، عن طريق دعم المشروعات التي يقوم بها عملاؤها في كافة قطاعات التجزئة المصرفية وما يصاحبها من مجالات متخصصة. وتأكيداً على القيم التي تعمل من خلالها وتعبيراً عن مدى التزامها، فإن مجموعة كريدي أجريكول المصرفية تمتلك حسا ماليا متميزا من خلال مرجعيتها المنطقية، حيث أنها تضع على قمة أولوياتها رضاء عملائها والعاملين بها وحملة الأسهم وذلك في كافة الأنشطة التي تقوميها.

تأسس كريدي أجريكول مصر في عام 2006. ومنذ انطلاقه في السوق المصرية، أصبح من أهم البنوك العاملة فبالقطاع المصرفي المصري، حيث يقدم لعملائه مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المبتكرة في كافة المجالات سواء للشركات، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو للتجزئة المصرفية للأفراد. ويعد الهدف الرئيسي لكريدي أجريكول مصر هو تحقيق رضاء عملائه،من خلال إعطاء الأولوية لهم ولتعظيم مصالحهم ، لذا فقد قام كريدي أجريكول مصر بتخصيص قطاعات مختلفة لتلبي كل منها احتياجات قطاع محدد من العملاء عن طريق تقديم الخبرة والاستشارة والحلول المصرفية المصممة خصيصا لهم. ويحرص كريدي أجريكول أن يقوم دائما الأقرب لعملائه من خلال شبكة واسعة من الفروع وماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، هذا بالإضافة إلى أن كريدي أجريكول مصر يعد من البنوك الرائدة في مجال الخدمات البنكية الإلكترونية.

مجلس الإدارة

تم تعيين السيد/ رفيق إلياس كنائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للتمويل العقاري (وهي شركة تمويل عقاري مملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر) منذ نوفمبر 2015، كما أنه عضو لجنة الإدارة العامة ببنك كريدي أجريكول مصر منذ يناير 2010.
وفي الفترة ما بين يناير 2010 ونوفمبر 2015 شغل منصب مدير التجزئة المصرفية ببنك كريدي أجريكول مصر، وفي الفترة من ديسمبر 2003 إلى ديسمبر 2009 كان يشغل منصب مدير شبكة الفروع والمدير الإقليمي ببنك كريدي أجريكول مصر للفروع الكبيرة. أما قبل ذلك التاريخ ومنذ عام 1982 فقد كان يعمل بالبنك المصري الأمريكي (قبل اندماجه في بنك كريدي أجريكول مصر). وفي الفترة من إبريل 1991 شغل منصب مدير القروض بالبنك المصري الأمريكي ثم تمت ترقيته إلى منصب مدير شبكة الفروع الكبيرة بالبنك المصري الأمريكي حيث استمر شغله لهذا المنصب لمدة 8 سنوات.
ومن الجدير بالذكر أن السيد/ رفيق إلياس يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من (34) عامًا في مجال الأعمال المصرفية حيث قام بإدارة وقيادة (900) عضو من موظفي بنك كريدي أجريكول كما قام بإطلاق وافتتاح 12 فرعاً جديداً لبنك كريدي أجريكول مصر.
السيد/ رفيق إلياس حاصل على بكالوريوس في التجارة وإدارة الأعمال في عام 1980 ، تليها دراسات في إدارة الأعمال من (London Business Institute).

السيد/ أوليفييه باليما ، الذي يشغل منصب رئيس قطاع تطوير التجزئة المصرفية منذ نوفمبر 2015، هو عضو في اللجنة التنفيذية لبنك كريدي أجريكول مصر، و رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتمويل العقاري ، وهي شركة مملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر ومتخصصة في التمويل العقاري. وكان سابقا رئيس قطاع التجزئة المصرفية والخدمات المصرفية الخاصة منذ انضمامه إلى بنك كريدي أجريكول مصر في مارس 2014.
بدأ السيد/ أوليفييه باليما حياته المهنية منذ 20 عامًا في بنك كريدي أجريكول بروفانس كوت دازور الإقليمي، وقد أمضى أكثر من 6 سنوات في مكتب البنك الإقليمي المذكور في موناكو في مناصب مختلفة وكان آخرها مدير إدارة الاستثمار، ثم التحق بالمركز الرئيسي لمجموعة كريدي أجريكول في باريس ضمن قطاع التفتيش الداخلي للمجموعة حيث قضى 5 سنوات كمراجع ورئيس فريق تفتيش (Head of Mission)، كما قام بالعديد من المهام في خطوط الأعمال المختلفة للمجموعة (التجزئة والخدمات المصرفية الخاصة في فرنسا والخارج ، وإدارة الأصول ، والتأمين المصرفي ، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار ، والتمويل الاستهلاكي).
وبعد هذه التجربة المثمرة، وضمن خط أعمال التفتيش، تم تعيينه المشرف على فروع التجزئة والخدمات المصرفية التجارية الدولية للمجموعة وذلك في ديسمبر 2010. ثم تم بعد ذلك تعيينه في عام 2013 كعضو في الإدارة التنفيذية العليا لمجموعة كريدي أجريكول. ومن الجدير بالذكر أن السيد/ أوليفييه باليما حاصل على درجة الماجستير في العلوم المالية.

تم تعيين الاستاذة/ باسكال بون في منصب المدير المالي لبنك كريدي أجريكول مصر وعضو في اللجنة التنفيذية منذ مارس 2015، وقبل انضمامها لبنك كريدي أجريكول مصر، كانت تعمل في بنك إقليمي في فرنسا وهو ((CRCAM Aquitaine في مدينة بوردو، حيث شغلت منصب مدير الإدارة المالية وإدارة تكنولوجيا المعلومات لمدة 9 سنوات.
وقبل انضمامها إلى بنك كريدي أجريكول مصر، أمضت الأستاذة/ باسكال بون 28 عامًا في منصب المدير المالي في قطاع التجزئة المصرفية، وذلك في مجالات التمويل / التخطيط الاستراتيجي / المخاطر وتكنولوجيا المعلومات ، أولاً في مجموعة Caisse Epargne ومنذ عام 2004 في مجموعة كريدي أجريكول.
ومن الجدير بالذكر أن الأستاذة/ باسكال بون تخرجت من كلية ليل للأعمال (Ecole Superieure de Commerce de Lille) في عام 1986، وقد عينت عضواً في الإدارة التنفيذية العليا لمجموعة CA منذ عام 2004.

تشغل الاستاذة/ هالة رجب حالياً منصب مسؤول الحوكمة ومدير الإدارة القانونية (منذ عام 1996)، كما أنها مسؤولة علاقات الاستثمارات البديلة، وعضو في مجلس الإدارة ولجنة المراجعة في الشركة المصرية للتمويل العقاري (وهي شركة التمويل العقاري المملوكة لبنك كريدي أجريكول مصر).
وتتمتع الاستاذة/ هالة رجب بخبرة تربو على 37 عاماً، حيث أنها انضمت إلى الإدارة القانونية للبنك المصري الأمريكي السابق في عام 1980، كما شاركت في عملية الاندماج مع بنك أمريكان إكسبريس (في 2005) وكذلك عملية استحواذ بنك كريدي أجريكول على البنك المصري الأمريكي في عام 2006. ومن الجدير بالذكر أن الاستاذة/ هالة رجب تخرجت من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية في عام 1980، فضلاً عن دراسات عليا ماجستير في القانون من جامعة أوتاوا (كندا) في القانون الدولي.

تم تعيين السيد/ فرانك فلامون في منصب رئيس قطاع المخاطر ببنك كريدي أجريكول مصر وعضو في اللجنة التنفيذية بالبنك اعتبارًا من أكتوبر 2017.
وفي الفترة من يوليو 2015 حتى أغسطس 2017، كان يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة Credium Group – بجمهورية التشيك والسلوفاك – التابعة لـ (Credit Agricole Consumer Finance). وهو أيضاً عضو في الدائرة رقم 2 من إدارة مجموعة كريدي أجريكول منذ عام 2010. وفي 1991-1992، عمل كمستشار مبيعات لقطاع الأفراد في بنك (Banque Populaire Champagne Lorraine) في فرنسا قبل أن ينضم إلى مجموعة كريدي أجريكول في عام 1993.
ومن هذا التاريخ وحتى عام 1999، عمل كمستشار ومدير مبيعات لقطاع الشركات في (Crédit Agricole Champagne Bourgogne). ثم، من عام 1999، انضم إلى قطاع التفتيش بمجموعة كريدي أجريكول ليعمل كرئيس فريق تفتيش حتى عام 2005 عندما تم تعيينه كمدير للرقابة الداخلية في (Crédit Agricole Alpes Provence).
وفي الفترة من 2007 إلى 2012، قام السيد/ فرانك فلامون بالإشراف على قطاع التفتيش الداخلي في (Emporiki Bank) (وهو بنك تجزئة مصرفية تابع لبنك كريدي أجريكول في اليونان والبلقان وقبرص). أما في الفترة من عام 2012 إلى عام 2015 ، فقد شغل منصب رئيس قطاع المخاطر في (Credit Agricole Consumer Finance) وعضو في اللجنة التنفيذية للمجموعة.

تتمتع الاستاذة/ هالة محمود الدواخلي بخبرة مصرفية كبيرة ومتنوعة في مجالات الأنظمة والوظائف المختلفة ما بين العمليات وتكنولوجيا المعلومات والشؤون المالية والشؤون الإدارية والخدمات المساندة والشؤون العقارية. كما أن لديها خبرة متخصصة في الإعداد والرقابة على موازنات النفقات الرأسمالية والمصروفات العامة المخصصة لتوسعات البنك، فضلاً عن مشروعات تكنولوجيا المعلومات وخطط التحديث الشاملة للمعدات والأجهزة المصرفية.
والاستاذة/ هالة متخصصة في تطوير السياسات والإجراءات المصرفية. وهي تشغل منصب رئيس قطاع العمليات في مصرف أبو ظبي الإسلامي ، وهو أحد أوائل البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية الإسلامية على مستوى العالم وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية .
وقبل ذلك كانت في منصب «مدير عام تنفيذي للشئون الإدارية العامة» ببنك كريدي أجريكول حيث كان تقوم بالرقابة على المصروفات العامة للبنك بأكمله وكذلك النفقات الرأسمالية لتتوافق مع استراتيجية البنك من حيث دعم توسعات الفروع.
بالإضافة إلى ذلك ، عملت الاستاذة/ هالة الدواخلي في البنك المصري الأمريكي كمدير عام ونائب رئيس قطاع العمليات المسؤولة عن توحيد وظائف العمليات. كما أعادت هيكلة جميع وظائف التشغيل المصرفي ، وحددت الفرص لتحسين الجودة. ومن الجدير بالذكر أن الاستاذة/ هالة الدواخلي بدأت حياتها المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعاملت مع تحويل الأنظمة المصرفية على منصات مختلفة، بالإضافة إلى اختيار وتنفيذ أنظمة مصرفية جديدة. والاستاذة/ هالة حاصلة على بكالوريوس ودبلومة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

تتمتع الاستاذة/ إيمان إسماعيل بخبرة لمدة أكثر من 30 عامًا في مجال الخدمات المالية في مصر. وهي تعمل حالياً في بنك التنمية الصناعية والعمال المصري لإعادة تنظيم الكيان التابع له لتحويلها إلى شركة تأجير تمويلي.
وفي السابق، كانت تشغل وظيفة رئيس قطاع الشركات في مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر. وقبل عملها في مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، كانت تشغل منصب العضو المنتدب للشركة المصرية لإعادة التمويل لعقاري (EMRC) ، والتي تزاول نشاط التمويل العقاري في السوق الثانوي في مصر. وبعد تخرجها من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1983 بحصولها على بكالوريوس في الاقتصاد، انضمت الاستاذة/ إيمان إسماعيل إلى البنك المصري الأمريكي. وفي عام 2001 انضمت إلى سيتي بنك مصر في منصب «نائب رئيس» في بنك الشركات والاستثمار (Corporate & Investment Bank).
وخلال مسيرتها المهنية احتفظت الاستاذة/ إيمان إسماعيل بعلاقات وثيقة مع المؤسسات المالية والشركات الكبرى في مصر. كما شاركت خلال ذلك في العديد من الصفقات الهامة لتمويل الشركات.

رؤيتنا

تقضي استراتيجيتنا بالتركيز علي ان تصبح الشركة المصرية للتمويل العقاري محطة واحدة لجميع عملائنا لتلبية احتياجاتهم العقارية حتي تكون نقطة انطلاق لجميع العمليات المالية الخاصة بالتمويل العقاري.


هدفنا

توفير مجموعة متنوعة من منتجات التمويل العقاري للتأكيد على التزامنا بتقديم خدمة متميزة لعملائنا والمساهمة في تطوير قطاع التمويل العقاري في مصر

المديرين

About us

EHFC is a fully owned subsidiary of Credit Agricole Egypt and one of the first private sector mortgage company in Egypt, Incorporated 2004.

CréditAgricole Egypt is a subsidiary of the CréditAgricole Group, a market leader in Universal Customer-Focused Banking in France and one of the largest banks worldwide. With operations in 50 countries, CréditAgricole Group seeks to serve the real economy by supporting its clients’ projects in all areas of retail banking and associated specialized business lines. Emphasizing its values and commitment, CréditAgricole Group is the bank of common sense. It puts the satisfaction and the interests of all its customers, employees and shareholders at the heart of its activities.

Established in 2006, CréditAgricole Egypt has become an active player in Egypt’s financial industry offering a wide range of innovative and convenient products to its clients across the entire spectrum: Corporate, SMEs and individuals. CréditAgricole Egypt’s key goal is customers’ satisfaction by valuing and prioritizing their best interests Thus, CréditAgricole Egypt has created specialized segments to cater its customers’ needs by offering the sound advice and tailored financial solutions. Accessibility and customers’ convenience is a priority for CréditAgricole Egypt that offers a nationwide network of branches and ATMs. Also, the bank is considered as a market leader in terms of electronic services by offering state-of-the-art electronic banking solutions.

Board of Directors

RAFIK ELIAS has been appointed as Vice Chairman & Managing Director of EHFC(Egyptian Housing Finance Company), the mortgage company of CAE(Crédit Agricole Egypt) since Nov. 2015 and a member of the General Managers Committee of CAE since Jan.2010

Between Jan. 2010 and Nov. 2015, he was CAE Branches and Retail Banking Head. From Dec.2003 to Dec.2009 he worked as Branches Network Head & CAE Regional Manager - large Branches . Prior to that date and since 1982 he had joined EAB(before EAB/ CAE merge)and from Apr.1991 he was EAB Head of Loans and promoted to EAB Branch Manager - large Branches where he kept the latter position for (8) years

RAFIK ELIAS owns a career of (34) years Banking experience where he Managed & led (900) members of Credit Agricole Staff and Launched & Inaugurated (12) New CAE Branches.

He has a Bachelor degree of Commerce and Business Administration in 1980, followed by Business Administration studies from London Business Institute.

Olivier BALIMA, Head of Proximity Banking Development & Innovation since November 2015, is a member of the Executive Committee of CAE and the Chairman of EHFC, subsidiary specialized in mortgage Finance. He was previously the Head of Retail & Private Banking Division since he joined Crédit Agricole Egypt in March 2014.

  He started his career 20 years ago in Crédit Agricole Provence Cote d’Azur Regional Bank. He spent more than 6 years within this Regional Bank’s Office in Monaco in different positions and the most recent was Head of Investment Department. Then he joined the Head Office of Crédit Agricole S.A. in Paris within the Group's Internal Audit Division (Inspection Générale Groupe). He spent 5 years as an Auditor and Mission's Head, where he performed several assignments on different Business Lines of the Group (Retail and Private Banking in France and abroad, Asset Management, Bancassurance, Corporate & Investment Banking, Consumer Finance).

  Following this fruitful experience, he was appointed, within the Audit-Inspection Business Line,  Supervisor of the International Retail and Commercial Banking subsidiaries of the Group in December 2010. He was appointed in 2013 as a member of CA Group Senior Executive Management.

Olivier BALIMA holds a Master degree in Finance (NVQ Level 5).

PASCALE BOHN has been appointed Credit Agricole Egypt Chief Financial Officer and a member of the Executive Committee since March 2015. She joined CA Egypt from a Regional Bank in France, CRCAM Aquitaine in Bordeaux, where she worked as the Head of Finance and IT departments for 9 years.

  Prior to joining CA Egypt, she spent 28 years as Chief Financial Officer in Retail Banking, in the fields of FINANCE/STRATEGIC PLANNING/RISK and IT, first in Caisse Epargne Group and since 2004, in Credit Agricole Group.  

PASCALE BOHN graduated from Ecole Superieure de Commerce de Lille (1986), appointed as member of CA Group Senior Executive Management since 2004.

Hala Ragab is currently the Corporate Secretary, Head of Legal (since 1996), Alternative Investor Relations Officer and Board/Audit Committee member in EHFC the mortgage company owned by CAE . She has 37 years of experience. Joined the former Egyptian American Bank legal department in 1980, participated in the merger with American Express Bank (2005) and the Credit Agricole acquisition of the Egyptian American Bank in 2006. 

Hala Ragab is graduated in the Faculty of Law, University of Alexandria in 1980. Post graduate studies LLM, University of Ottawa, Canada in International Law.

Mr. Flament has been appointed CAE Chief Risk Officer and member of the Executive Committee starting October 2017

Between July 2015 and August 2017, he was Chairman of the Board of Directors and Chief Executive Officer of Credium Group, Czech and Slovak subsidiaries of Crédit Agricole Consumer Finance (CA CF). He is a member of Circle 2 of Crédit Agricole Management since 2010. In 1991-1992, he worked as Individual Sales Advisor in Banque Populaire Champagne Lorraine in France before joining Crédit Agricole Group in 1993.

From this date and till 1999, he worked as Corporate Sales Advisor and Manager in Crédit Agricole Champagne Bourgogne. Then, from 1999, he joined the General Inspection of Crédit Agricole S.A. to operate as Head of Mission until 2005, when he was appointed as Director of Internal Control functions in Crédit Agricole Alpes Provence.

Between 2007 and 2012, he supervised Internal Audit function in Emporiki Bank (retail bank subsidiary of Crédit Agricole in Greece, Balkans and Cyprus). From 2012 to 2015, he was Group Chief Risk Officer of CA CF and member of Group Executive Committee.

Hala Mahmoud El Dawakhly has qualifications with very deep and diversified banking experience in systems and functions distributed among Operations, IT, Finance, General Administration, Support Services and Real Estate. She has expertise in the setup, control of the Capital expenditure and General Expenses Budgets allocated for the bank expansions; IT Projects and global refreshment plans for bank equipment.

Hala is a Specialist in development of banking policies and procedures.

She is holding the position Chief Operations Officer and Administration in Abu Dhabi Islamic Bank (ADIB), one of the first banks promoting Islamic Banking globally in accordance with Islamic Sharia principles.

Prior to that she was Executive Vice President in Credit Agricole Bank, where she managed the General Administration; controlled the general expenses of the whole bank & the capital expenditures to cope with bank strategy in terms of supporting branches expansions.

Additionally, she Worked in Egyptian American Bank as Vice President and Deputy Chief Operations responsible for standardization of operations functions. She re-engineered all banking operating functions, Identified opportunities for quality improvements

She started her career in Information Technology, handled the migration of banking systems on different platforms plus the selection and implementation of new banking systems. Hala has a Bachelor and Diploma from Faculty of Economics and Political Sciences, Cairo University.

Iman has over 30 years’ experience in the financial services industry in Egypt. She is currently working with Industrial Development and Workers Bank of Egypt to reorganize their subsidiary into a leasing company.

Previously she was the Wholesale Banking Head of ADIB Egypt. And prior to ADIB Egypt, she was the Managing Director of the Egyptian Mortgage Refinance Company (EMRC), the secondary mortgage facility of Egypt. Following her graduation from the American University in Cairo in 1983 with a B.A. in Economics, Iman joined the Egyptian American Bank. In 2001 she joined Citibank NA Egypt as a Vice President in the Corporate and Investment Bank.

Throughout her career Iman has maintained close relationships with the major corporate and financial institutions in Egypt. In her different capacities, she has been involved in several landmark corporate finance deals.

Our Mission

Provide a broad range of Mortgage Finance Products emphasizing our commitment to providing outstanding service to our clients and contributing to the development of a viable Real Estate Finance sector in Egypt


Our Vision

Our strategy focuses on EHFC becoming a one-stop shop for all our clients’ real estate needs, the point of origination of all real estate sales transactions.

Managers